الخميس، 12 يناير 2012

كاسياس: مباريات الكلاسيكو قد تفقد أهميتها مع كثرة التكرار

اعترف إيكر كاسياس قائد نادي ريال مدريد قبل أسبوع من مواجهتي "كلاسيكو" جديدتين محتملتين أمام برشلونة في دور الثمانية لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، إن تكرار المواجهات بين القطبين في الآونة الأخيرة قد يفقدها أهميتها.

باتو يقرر الاستمرار مع ميلانو الايطالي

قال البرازيلي الكسندر باتو لاعب ميلانو يوم الخميس انه سوف يبقى في صفوف حامل لقب دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم ليضع حدا لتكهنات بانتقاله الى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الطموح.

رونالدو تحت الأضواء في لقاء ريال أمام مايوركا بدوري اسبانيا

ستتوجه الأنظار بشكل أكبر من المعتاد إلى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد عندما يواجه فريقه ريال مايوركا في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد غد السبت بعد رد فعله الغاضب من صيحات استهجان الجماهير ضده.

ورفض رونالدو الاحتفال بهدفه على استاد سانتياجو برنابيو الذي منح ريال التقدم 5-1 على غرناطة وهو هدفه رقم 21 في الدوري هذا الموسم بعدما أبدت مجموعة من الجماهير إحباطها بسبب ادائه.

ومن بين الانتقادات الموجهة لرونالدو أغلى لاعب في العالم أنه يكون أنانيا في كثير من الأمور ويهتم بالنجاح الشخصي بشكل أكبر من نجاح الفريق كمجموعة.

وتلقى رونالدو مساندة من المدرب جوزيه مورينيو ولاعبي ريال كما تلقى دفعة ثقة من الرئيس الشرقي للنادي الفريدو دي ستيفانو في آخر مقالات الرجل البالغ عمره 85 عاما اليوم الخميس.

وكتب دي ستيفانو في صحيفة ماركا "يجب أن نسانده لأنه لا يستطيع أن يبذل أي مجهود إضافي عما يبذله."

وأضاف لاعب ومدرب ريال مدريد السابق "اللاعب البرتغالي مثال يحتذى به ونجاحه جاء نتيجة لجهد عظيم يبذله."

وسيستطيع ريال توسيع الفارق مع برشلونة صاحب المركز الثاني إلى ثماني نقاط إذا فاز على مايوركا بينما سيلتقي حامل اللقب الذي تعادل مع جاره اسبانيول في الجولة الماضية 1-1 مع ريال بيتيس يوم الأحد.

ويبدو برشلونة مذهلا على أرضه بفوزه ثماني مرات وتعادله مرة واحدة في آخر تسع مباريات أحرز خلالهم 39 هدفا دون أن يدخل مرماه أي هدف لكنه جمع 13 نقطة من أصل 24 نقطة متاحة خارج أرضه.

وقال بيب جوارديولا مدرب برشلونة الذي يتطلع فريقه لإحراز اللقب للمرة الرابعة على التوالي أمس الأربعاء إن نتائج الفريق خارج أرضه قد تبعده عن الحفاظ على اللقب.

وأضاف في مؤتمر صحفي "خارج أرضنا لا نملك الأرقام التي تجعلنا نتوح باللقب ويجب أن نطور مستوانا."

ويستضيف بلنسية صاحب المركز الثالث الذي يتأخر عن برشلونة بفارق أربع نقاط منافسه ريال سوسيداد بعد غد السبت بينما يلتقي ليفانتي مفاجأة الموسم وصاحب المركز الرابع مع اتلتيك بيلباو يوم الأحد.