الخميس، 29 نوفمبر، 2012

انيستا يطلب المساعدة في انقاذ نادي البسيتي

ناشد اندريس انيستا صانع لعب منتخب اسبانيا لكرة القدم ونادي برشلونة الناس استثمار اموالهم في مساعده نادي البسيتي الذي لعب له سابقا على تجنب الاندثار.

ويملك انيستا وأسرته حصة اغلبية في النادي الذي يلعب بدوري الدرجة الثالثة وقال إنهم يبذلون قصارى جهدهم لمنع نهاية البسيتي لكنهم بحاجة الى استثمارات من اطراف اخرى.

وقال انيستا "أشجع الجميع ممن يرتبطون بهذا النادي من لاعبين سابقين ومشجعين وشركات على المشاركة في المرحلة الثالثة من زيادة رأس المال لانقاذ نادينا."

واضاف "تمر البلاد بوضع اقتصادي صعب جدا وسنتخلص من هذا الوضع فقط اذا شاركنا جميعا."

وكان البسيتي قد سبق له اللعب في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكنه أحدث ناد يعاني من متاعب مالية في البلاد التي تمر بأزمة اقتصادية طاحنة.

ديل بوسكي وجوارديولا ومورينيو يتنافسون على أفضل مدرب في 2012

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس عن قائمة نهائية من ثلاثة مدربين يفوز أحدهم بجائزة أفضل مدرب في العالم عام 2012 ممثلة في الإسبانيين فيسنتي ديل بوسكي وبيب جوارديولا، والبرتغالي جوزيه مورينيو.


وسيعلن الفيفا اسم الفائز بالجائزة في احتفالية بمقره في مدينة زيورخ في سويسرا يوم السابع من يناير المقبل.


وجاء ترشيح ديل بوسكي بعدما قاد المنتخب الإسباني للاحتفاظ بلقبه كبطل لأوروبا والفوز على إيطاليا في نهائي كأس أمم أوروبا الصيف الماضي، فيما اختتم جوارديولا مسيرته مع برشلونة الإسباني بإحراز لقب كأس الملك.


وبالمقابل، قاد مورينيو فريقه ريال مدريد للقب الدوري الإسباني بعد ثلاث سنوات من الغياب.


وغاب عن القائمة النهائية الإيطالي روبرتو دي ماتيو الذي تولى مسئولية تشيلسي بشكل مؤقت وفاز معه بدوري الأبطال الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

المنافسة على الكرة الذهبية تنحصر على ميسي ورونالدو وإنييستا لعام 2012

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس عن اختيار اللاعبين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والأسباني أندريس إنييستا في القائمة النهائية للمرشحين للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في عام 2012 .


واختير اللاعبون الثلاثة من خلال الاستفتاء الذي يجريه الفيفا بالاشتراك مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية على أن يعلن الفيفا عن الفائز بالجائزة في حفله السنوي الذي يقام بمدينة زيوريخ السويسرية في السابع من يناير المقبل.


وأحرز ميسي الجائزة في كل من السنوات الثلاث الماضية بينما فاز بها رونالدو في عام 2008 ولم يسبق لإنييستا أن فاز بها.
حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها -- جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق