الأحد، 22 مايو 2011

هبوط ديبورتيفو كورونا للدرجة الثانية في الدوري الاسباني

هبط ديبورتيفو كورونا للدرجة الثانية في الدوري الاسباني لكرة القدم يوم السبت بعد هزيمته 2-صفر امام ضيفه بلنسية في الجولة الاخيرة من المسابقة.

افتتح المهاجم اريتز ادوريز التسجيل لبلنسية في الدقيقة الرابعة ثم ضاعف روبرتو سولدادو تقدم الفريق في الثواني الاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني ليهبط ديبورتيفو للدرجة الثانية بعد 20 عاما من البقاء في دوري الاضواء.

واحتل ديبورتيفو بطل الدوري عام 2000 المركز 18 بين 20 ناديا برصيد 43 نقطة بعيدا بنقطة واحدة عن منطقة الامان ليهبط الى الدرجة الثانية مع الميريا وايركوليس.

وكان ريال سرقسطة دخل الجولة الاخيرة وهو في المركز 18 لكنه فاز 2-1 على مضيفه ليفانتي بفضل هدفين من جابي قائد الفريق.

وفي وقت سابق يوم السبت سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو رقما قياسيا جديدا في دوري الاضواء الاسباني بعدما أنهى الموسم برصيد 40 هدفا مع ريال مدريد الذي سحق ضيفه الميريا 8-1 بفضل ثلاثة اهداف من المهاجم التوجولي ايمانويل اديبايور.

كما اختتم برشلونة المتوج باللقب المسابقة بانتصار عندما حول تأخره الى الفوز 3-1 على مضيفه ملقة رغم انه منح راحة لاغلب لاعبيه الاساسيين استعدادا لمواجهة مانشستر يونايتد الانجليزي في نهائي دوري ابطال اوروبا مطلع الاسبوع القادم.

وأنهى برشلونة الدوري برصيد 96 نقطة من 38 مباراة متقدما باربع نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثاني والذي سجل 102 هدف في المسابقة هذا الموسم.

واحتاج رونالدو لاربع دقائق فقط كي يتخطى الرقم القياسي السابق برصيد 38 هدفا والذي كان يحمله هوجو سانشيز وتيلمو زارا بعدما افتتح التسجيل لريال مدريد بعد تمريرة بالرأس من سيرجيو راموس.

ومع انتهاء فترة اعارته من مانشستر سيتي الانجليزي أحرز اديبايور ثلاثة اهداف وسجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة هدفين كما اختتم اللاعب الصاعد جوسيلو اهداف ريال مدريد قرب النهاية.

وتقدم ملقة على ملعبه امام برشلونة عن طريق سيباستيان فرنانديز لكن بطل الدوري تعادل من ركلة جزاء مثيرة للجدل قبل نهاية الشوط الاول نفذها بويان كركيتش بنجاح.

واضاف الهولندي ابراهيم افيلاي الهدف الثاني لبرشلونة بتسديدة من مسافة بعيدة ثم أكمل الصاعد مارك بارترا ثلاثية الفريق في اخر ربع ساعة من اللقاء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق