الأحد، 22 مايو، 2011

رونالدو يحقق رقما قياسيا في الدوري الاسباني بتسجيله 40 هدفا

حقق كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد رقما قياسيا جديدا لعدد الأهداف التي سجلها لاعب في موسم بدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم وبلغت 40 هدفا عندما سجل هدفين في اللقاء الذي انتهى بانتصار ساحق 8-1 على الميريا اليوم السبت.

وسجل البرتغالي رونالدو أفضل لاعب في العالم سابقا هدفه الأول بعد مرور اربع دقائق فقط من زمن اللقاء باستاد سانتياجو برنابيو ليحطم الرقم السابق الذي كان يتقاسمه مع هوجو سانشيز مهاجم ريال مدريد السابق وتيلمو زارا مهاجم اتليتيك بيلباو السابق.

وحقق المكسيكي سانشيز رقمه في موسم 1989-1990 فيما سجل زارا رقمه في موسم 1950-1951.

وانطلق رونالدو من وسط الملعب قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة في الدقيقة 77 كما ساهم في صنع ثلاثة أهداف أخرى في اللقاء الذي شهد احراز ايمانويل اديبايور ثلاثة أهداف وكريم بنزيمة هدفين وخوسيلو هدفا واحدا.

وقال رونالدو الذي يبلغ عمره 26 عاما للتلفزيون الاسباني بعد اخر مباراة لفريقه هذا الموسم "هذا الرقم القياسي من أجل الفريق والمشجعين."

وأضاف "أنا سخي مع زملائي لأنهم كذلك معي. هذه لعبة جماعية. أشكرهم على الأربعين هدفا وهو ما كان هدف الجميع."

وسجل رونالدو 11 هدفا في اخر اربع مباريات لريال مدريد في الدوري ليرفع رصيده الى 53 هدفا بجميع المسابقات هذا الموسم بما في ذلك ستة أهداف في دوري ابطال اوروبا وسبعة أهداف في بطولة كأس الملك حيث أحرز هدف الفوز على برشلونة في النهائي.

ودفع الهدف الثاني لرونالدو ضد الميريا باللاعب البرتغالي ليتجاوز رقم لاعب برشلونة ليونيل ميسي البالغ 52 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم.

ولا يزال أمام الارجنتيني ميسي أفضل لاعب في العالم فرصة زيادة حصيلته عندما يخوض برشلونة نهائي دوري أبطال اوروبا ضد مانشستر يونايتد الأسبوع القادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق